الذهب يتحول للخسائر عالمياً مع تطورات تجارية إيجابية

الحياة إيكونوميست الخميس 07 نوفمبر 2019 الساعة 10:20 صباحاً


 تحولت أسعار الذهب إلى الخسائر خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد تطورات تجارية بشأن التعريفات الجمركية المفروضة على سلع الولايات المتحدة والصين بعضهما البعض.

وكان الحذر التجاري أدى لتحفيز طلب المستثمرين على الملاذ الآمن ليدفع أسعار الذهب للارتفاع قبل أن ينعكس الوضع في وقت لاحق مع تصريحات صينية تؤكد الاتفاق مع الجانب الأمريكي على إلغاء التعريفات في مراحل مختلفة.

ويأتي الموقف الحذر الذي خيم على المستثمرين في أعقاب تقرير يشير إلى احتمالية تأجيل موعد توقيع الاتفاق التجاري الجزئي بين الولايات المتحدة والصين

وتسببت تعريفات الند للند بين أكبر اقتصادين حول العالم في غضون الستة عشر شهراً الماضية في إثارة الاضطرابات داخل الأسواق المالية وإثارة المخاوف حيال تباطؤ الاقتصاد العالمي، ما أدى لارتفاع معدن الملاذ الآمن بأكثر من 16 بالمائة في العام الحالي حتى الآن.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 1.5 بالمائة في الأسبوع الحالي حتى الآن، الأمر الذي يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة للمستثمرين الذي يحملون عملات أخرى غير الورقة الخضراء.

ومن المقرر الإفصاح عن بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة عن الأسبوع الماضي في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 7:55 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول عبأكثر من 0.3 بالمائة أو ما يوازي 5.30 دولار ليهبط إلى 1487.80 دولار للأوقية.

وكان المعدن سجل أول صعود بعد خسائر دامت لنحو ثلاث جلسات متتالية ليربح نحو 9 دولارات مع ضعف العملة الأمريكية وعدم اليقين التجاري.

فيما تحول سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر للانخفاض بنحو 0.3 بالمائة أو ما يعادل 4.27 دولار في تمام الساعة 8:05 صباحاً بتوقيت جرينتش، ليصل إلى 1486.30 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، استقر المؤشر الرئيسي والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية عند مستوى 97.982.

 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي