أسعار المنازل البريطانية تسجل أضعف وتيرة نمو في 2019

الحياة إيكونوميست الخميس 07 نوفمبر 2019 الساعة 12:37 مساءً

شهدت أسعار المنازل في المملكة المتحدة نمواً بوتيرة هي الأضعف في العام الحالي وذلك خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، مع استمرار عدم اليقين السياسي والاقتصادي.

وكشفت بيانات صادرة عن مؤشر "هاليفكس"، اليوم الخميس، أن متوسط أسعار المنازل في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي زاد بنحو 0.9 بالمائة في الإثنى عشرة شهراً المنتهية في أكتوبر/تشرين الأول وهي أبطأ وتيرة نمو  في عام 2019، ومقارنة مع زيادة 1.1 بالمائة في الفترة المماثلة والمنتهية في سبتمبر/أيلول السابق له.

ويأتي استمرار التباطؤ في أسعار المنازل البريطانية وسط الاتجاه المسطح إلى حد كبير والذي خيّم على الوضع في الأشهر الأخيرة، مع الإشارة إلى أن مستويات النشاط ونمو الأسعار سيظلان خافتان على خلفية عدم اليقين السياسي والاقتصادي.

ويوجد إشارات بأن العملاء يقفون على الجانب الحذر في ظل العوامل الداعمة للأسعار مثل القدرة على تحمل تكاليف الرهن العقاري ونمو الأجور.



أسعار المنازل خلال عام - (المصدر: مؤشر هاليفكس)

أما على أساس شهري، فإن أسعار المنازل في المملكة المتحدة تراجعت بنحو 0.1 بالمائة خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقابل انخفاض 0.4 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أسعار المنازل البريطانية سوف تنمو بنسبة 0.3 بالمائة في الشهر المنقضي.

وبحسب البيانات، فإن متوسط سعر المنزل في المملكة المتحدة خلال أكتوبر/تشرين الأول بلغ 232.249 ألف جنيه إسترليني مقابل 232.454 ألف إسترليني في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 9:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة هامشية 0.07 بالمائة مسجلاً 1.2864 دولار.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي