تراجع الدولار عالمياً بعد مستجدات بشأن التجارة

الحياة إيكونوميست الخميس 07 نوفمبر 2019 الساعة 12:50 مساءً

تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع مستجدات بشأن الأوضاع التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وصرحت وزارة التجارة الصينية اليوم بأن بكين اتفقت مع الولايات المتحدة على إلغاء التعريفات الجمركية القائمة على سلع بعضهما البعض في مراحل مختلفة.

لكن لا يزال من غير المعروف موعد أو مكان تحديد المرحلة الأولى من الصفقة التجارية والتي تم التوافق بشأنها بين الجانبين في وقت مبكر من الشهر الماضي.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تعليقات مختلفة بأن التوقيع سيكون في مكان ما في الولايات المتحدة كما أكد أنه سيكون في الشهر الجاري، لكن تقرير إعلامي ذكر بالأمس أنه من المحتمل إرجاء تلك الخطوة حتى ديسمبر/كانون الأول.

ومن المقرر الإفصاح عن أرقام طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 9:50 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بأكثر من 0.1 بالمائة ليهبط اليورو إلى 1.1083 دولار، في حين زادت بنسبة هامشية 0.06 بالمائة أمام الين الياباني مسجلة 109.04 ين.

وتراجعت الورقة الخضراء مقابل العملة البريطانية بشكل طفيف 0.08 بالمائة ليصعد الجنيه الإسترليني إلى 1.2865 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار الأمريكي-الفرنك السويسري)، فلم يشهد تغييراً يذكر، لتبلغ قيمة الدولار 0.9931 فرنك.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.05 بالمائة مسجلاً 97.899.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي