مبيعات السيارات في أوروبا ترتفع 8.7% خلال أكتوبر بقيادة ألمانيا

الحياة إيكونوميست الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الساعة 01:52 مساءً

  شهد سوق سيارات الركاب الأوروبي نمواً بنحو 8.7 بالمائة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، رغم أن الأداء في 2019 حتى الآن لا يزال خافتاً.


وكشف تقرير صادر عن رابطة مصنعي السيارات الأوروبية، اليوم الأربعاء، أن مبيعات سيارات الركاب في أوروبا صعدت إلى 1.178 مليون وحدة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي وهو أعلى بنحو 8.7 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ويعتبر حجم مبيعات سيارات الركاب الأوروبية خلال الشهر الماضي هو الأعلى في أكتوبر/تشرين الأول منذ عام 2009.



وكانت مبيعات السيارات الأوروبية شهدت انخفاضاً بنحو 7.3 بالمائة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2018 على خلفية دخول اختبار انبعاثات الوقود حيز التنفيذ.

وبحسب التقرير، فإن كافة دول الاتحاد الأوروبي سجلت زيادة في حجم سيارات الركاب المباعة خلال الشهر الماضي فيما عدا قبرص والمملكة المتحدة.

وسجلت أربعة من بين أكبر خمسة أسواق في الاتحاد الأوروبي زيادة قوية في الشهر الماضي، حيث ارتفعت عملية التسجيل في ألمانيا بنحو 12.7 بالمائة يليها فرنسا بارتفاع 8.7 بالمائة أما إيطاليا وإسبانيا شهدا زيادة 6.7 بالمائة و6.3 بالمائة على الترتيب.

وفي المقابل، تراجعت مبيعات السيارات في المملكة المتحدة بنحو 6.7 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وخلال أول 10 أشهر من العام الجاري، فإن عمليات تسجيل السيارات الجديدة انخفض بنحو 0.7 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي