انكماش اقتصاد بريطانيا بعكس المتوقع خلال نوفمبر

الحياة إيكونوميست الاثنين 13 يناير 2020 الساعة 02:56 مساءً


انكمش اقتصاد المملكة المتحدة بعكس توقعات المحللين خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، الأمر الذي يضع ضغوطاً إضافية على بنك إنجلترا لخفض معدلات الفائدة.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني، اليوم الإثنين، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد انكمش بنسبة 0.3 بالمائة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن ثاني أكبر اقتصاد أوروبي سوف يشهد استقراراً في الأداء الاقتصادي خلال نوفمبر/تشرين الثاني.

ويرجع الأداء الشهري إلى هبوط 1.7 بالمائة في قطاع الصناعة خلال نوفمبر/تشرين الثاني مقابل ارتفاع 0.5 بالمائة في الشهر السابق له.

كما انخفض مؤشر الإنتاج الصناعي بنحو 1.2 بالمائة مقابل زيادة 0.4 بالمائة، وتراجع مؤشر الخدمات بنسبة 0.3 بالمائة مقارنة مع ارتفاع 0.3 بالمائة في الشهر السابق له.

في حين أن مؤشر البناء ارتفع بنسبة 1.9 بالمائة خلال نوفمبر/تشرين الثاني مقابل انخفاض 2.2 بالمائة في أكتوبر/تشرين الأول، كما صعد مؤشر الزراعة بنحو 0.1 بالمائة مقابل استقراره في الشهر السابق له.

وعلى أساس الثلاثة أشهر المنتهية في نوفمبر/تشرين الثاني، فإن اقتصاد بريطانيا نما بنسبة 0.1 بالمائة وهي أقل من الارتفاع البالغ 0.2 بالمائة في الربع السابق له والمنتهي في أكتوبر/تشرين الأول.

وبحلول الساعة 10:29 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.6 بالمائة مسجلاً 1.2979 دولار.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي