اقتصاد المملكة المتحدة يفشل في النمو خلال الربع الرابع

الحياة إيكونوميست الثلاثاء 11 فبراير 2020 الساعة 02:15 مساءً

فشل اقتصاد المملكة المتحدة في تسجيل نمو خلال الربع الأخير من العام الماضي، مع تراجع استثمارات الشركات وسط حالة عدم اليقين السياسية.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني، اليوم الثلاثاء، أن نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بلغ "صفر" في الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر/كانون الأول الماضي بالقراءة الأولية، مقابل نمو بنسبة 0.5 بالمائة في الربع الثالث بعد تعديل البيانات بالرفع.

وجاء استقرار اقتصاد المملكة المتحدة بفعل نمو إنفاق المستهلكين بنسبة 0.1 بالمائة مقارنة بـ0.4 بالمائة في الربع الثالث من العام الحالي.

كما تراجع اجمالي تكوين رأس المال الثابت بنسبة 1.6 بالمائة في الربع الماضي مقارنة بنمو 0.3 بالمائة في الربع السابق له.

وبحسب البيانات، تباطأ نمو قطاع الخدمات إلى 0.1 بالمائة في الربع الأخير من العام الماضي على أساس فصلي، بينما انخفض قطاع التصنيع بنحو 0.8 بالمائة، بينما نما قطاع البناء بنسبة 0.5 بالمائة.

وعلى أساس سنوي، نما اقتصاد المملكة المتحدة بنسبة 1.1 بالمائة في الربع الأخير من العام الماضي مقارنة بنفس الفترة من 2018، ومقارنة بـ1.2 بالمائة نمواً مسجلاً في الربع الثالث من نفس العام.

ولكن في إجمالي عام 2019، سجل الناتج المحلي الإجمالي نمواً بنسبة 1.4 بالمائة مقارنة بنسبة 1.3 بالمائة في العام السابق له.

وبحلول الساعة 10:25 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بنحو0.1 بالمائة ليصل إلى 1.2929 دولار.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي