الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً قرب أدنى مستوى منذ مارس

الحياة إيكونوميست الاثنين 01 يونيو 2020 الساعة 11:32 صباحاً

 تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية قرب أدنى مستوى في 3 أشهر خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع التوترات الأمنية والسياسية في الولايات المتحدة.

وتعرضت العملة الأمريكية لضغوط سلبية جراء بدء إعادة فتح الاقتصادات حول العالم، بالإضافة إلى التوترات الداخلية والتظاهرات المنددة بمقتل المواطن "جورد فلويد".

ورغم تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين مؤخراً لم يتخذ الرئيس دونالد ترامب أي خطوة ضد الصفقة التجارية المعقودة بداية العام الجاري، كما أشار الرئيس الأمريكي إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات لتقليص الأعمال في هونج كونج.

كما قال ترامب أن الولايات المتحدة سوف تقطع علاقتها مع منظمة الصحة العالمية مشيراً إلى أن الصين لديها سيطرة كالمة على المنظمة.

ومن المقرر إعلان بيانات  القراءة النهائية للنشاط الصناعي والإنفاق على البناء في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:49 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفضت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.3 بالمائة لتسجل 1.1135 دولار، كما تراجعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.4 بالمائة مسجلة 107.43 ين.

فيما تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بأكثر من 0.5 بالمائة مسجلاً 1.2408 دولار، كما هبط مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.4 بالمائة ليسجل 0.9582 فرنك.

وفي نفس الوقت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة ليسجل 97.975، بعد أن سجل مستوى 97.854 في وقت سابق من التعاملات وهو قرب مستوى مسجل منذ 12 مارس/آذار الماضي.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي