صحيفة آي: من المهم أن تتخذ حكومة الولايات اجراءات ضدّ العنصرية.. ليس فقط بادرات رمزية

الحياة إيكونوميست الأربعاء 01 يوليو 2020 الساعة 01:23 مساءً

 نشرت صحيفة "آي"، مقالا ليومي إدجوكي بعنوان "من المهم أن تتخذ الحكومة اجراءات ضدّ العنصرية، ليس فقط بادرات رمزية".


وتقول الكاتبة إنه مضى أكثر من شهر على مقتل جورج فلويد وعلى انطلاق احتجاجات "حياة السود مهمة" العالمية، ومنذ ذلك الحين ينتظر في جميع أنحاء العالم إن كانت ستختلف الأمور هذه المرة.

وترى بعض التغييرات قد حدثت. فعلى سبيل المثال، تعهدت مينيابوليس، المدينة التي قتل فيها فلويد، بحلّ جهاز الشرطة. ويخطط عمدة كلّ من لوس أنجلوس ونيويورك بقطع التمويل عن الشرطة.

وتضيف الكاتبة أن من التغييرات المستجدة أيضا حظر استخدام الضغط على العنق أثناء التوقيف في عدة مدن. وأخضعت عمليات إطلاق النار للمراجعة من قبل وكالات مستقلة، وعمد إلى التخفيف من وجود الشرطة في المدارس.

وتضيف أن بعض التطورات حدثت في المملكة المتحدة مع حذف بعض البرامج التلفزيونية بسبب اعتمادها "البلاك فيس" أو طلاء الممثلين وجوههم باللون الأسود. كما استثمرت بي بي سي مبلغ 100 مليون جنيه استرليني لزيادة نسبة التنوع على الشاشة، وشهدت الكتب المناهضة للعنصرية بشعبية كبيرة.

وتقول الكاتبة إن كل هذا مرحب به، لكن في المقابل، هناك قرارت أصعب بجب اتخاذها.

وترى الكاتبة إن رد فعل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إزاء الاحتجاجات اقتصر على إجراء تحقيق آخر من شأنه أن ينظر في التمييز ضدّ الأقليات في قطاعي التعليم والصحة وفي نظام العدالة الجنائية.

 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي