ارتفاع الأسهم الأوروبية في المستهل مع آمال تعافي الاقتصاد

الحياة إيكونوميست الخميس 09 يوليو 2020 الساعة 11:56 صباحاً

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، وسط ترقب اجتماع مجموعة اليورو، ووسط آمال تعافي الاقتصاد من تداعيات كورونا.

وجاء أداء الأسهم اليوم بالتزامن مع آمال إيجاد لقاح للوباء - حيث أصاب حوالي 12 مليون شخص حتى الآن - والذي يتفشي بسرعة أكبر في موجته الثانية، الأمر الذي يثير أمال تعافي الاقتصاد.

ويترقب المستثمرون عن كثب عقد اجتماع مجموعة اليورو "يورو جروب" لمناقشة السياسيات الاقتصادية لـ19 دولة عضو، وذلك في وقت لاحق من اليوم.

كما استفاد سوق الأسهم الأوروبي من مكاسب الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث سيطر اللون الأخضر على الأسواق على خلفية استمرار ارتفاع الأسهم في الصين.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم زيادة فائض الميزان التجاري في ألمانيا ليصل إلى 7.6 مليار يورو خلال مايو/آيار الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً، مع زيادة الصادرات على خلفية تعافي الطلب.

وكان وزير المالية البريطاني "ريشي سوناك" أعلن برنامج مكافآت "العودة إلى العمل" وذلك للشركات التي تعيد الموظفين الذين تم تسريحهم بشكل مؤقت إلى العمل، كما تم إعلان خصم يصل إلى 50 بالمائة في المطاعم لجميع المواطنين حتى شهر أغسطس/آب.

وبحلول الساعة 7:02 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.6 بالمائة ليصل إلى 368.7 نقطة، كما صعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.3 بالمائة ليسجل 6173 نقطة.

وزاد مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.7 بالمائة مسجلاً 5014.9 نقطة، كما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 1.2 بالمائة ليصل إلى 12645.5 نقطة.

وخلال نفس الفترة، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.2 بالمائة ليصل إلى مستوى 1.1357 دولار.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي