النفط يتراجع مع مخاوف حيال تداعيات إصابات كورونا الجديدة

الحياة إيكونوميست الخميس 09 يوليو 2020 الساعة 12:09 مساءً

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، مع المخاوف بشأن حالات الإصابة بوباء كورونا ورغم إشارات تعافي الطلب على البنزين.

ويتزايد قلق المستثمرين حيال تجدد ظهور فيروس "كوفيد-19" بإصابات قياسية يومية في الولايات المتحدة وبعض دول العالم، وهو الأمر الذي قد يثير احتمالية فرض قيود الإغلاق مجدداً في نهاية المطاف.

وبحسب بيانات وكالة رويترز، فإن الولايات المتحدة أبلغت عن أكثر من 58 ألف إصابة بالوباء أمس الأربعاء، وهي أكبر زيادة تسجلها أي دولة في يوم واحد، مع حقيقة أن العدوى تتزايد في 42 من بين 50 ولاية.

وفشل الذهب الأسود في الاستفادة من بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة بالأمس والتي كشفت هبوط مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 4.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مع صعود الطلب إلى 8.8 مليون برميل يومياً، وهو أعلى مستوى منذ 20 مارس/آذار الماضي.

وبحلول الساعة 6:35 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر/أيلول لمستوى 43.20 دولار للبرميل، بانخفاض 0.2 بالمائة.

وفي نفس التوقيت، هبط سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أغسطس/آب بنسبة تزيد عن 0.3 بالمائة مسجلاً 40.76 دولار للبرميل.
 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي