ارتفاع صادرات ألمانيا خلال مايو مع تعافي الطلب

الحياة إيكونوميست الخميس 09 يوليو 2020 الساعة 12:29 مساءً

ارتفعت صادرات ألمانيا خلال شهر مايو/آيار الماضي، بدعم الطلب القوي على خلفية رفع تدابير الإغلاق الناجمة عن محاولات احتواء تفشي وباء كورونا.


وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية الألمانية، اليوم الخميس، أن إجمالي صادرات البلاد ارتفعت بنحو 9 بالمائة في مايو/آيار الماضي على أساس سنوي بالقراءة المعدلة موسمياً مقارنة مع هبوط بلغ 24 بالمائة في الشهر السابق له.

وبالنسبة للواردات الألمانية، فصعدت بنحو 3.5 بالمائة في مايو/آيار الماضي على أساس سنوي ومقارنة مع هبوط 16.6 بالمائة في أبريل/نيسان السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن صادرات أكبر اقتصاد أوروبي سوف ترتفع بنحو 13.8 بالمائة في مايو/آيار الماضي، وأن الواردات ستشهد زيادة 12 بالمائة.

وبحسب البيانات، فإن ألمانيا قامت بتصدير سلع بقيمة 42.4 مليار يورو للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لكنها استوردت منتجات قيمتها تصل إلى 38.4 مليار يورو من تلك الدول ذاتها.

أما صادرات ألمانيا للدول من خارج الاتحاد الأوروبي فبلغت 37.7 مليار يورو في مايو/آيار الماضي، مقابل واردات بنحو 34.8 مليار يورو في المجمل.

وفيما يتعلق بفائض الميزان التجاري، فصعد إلى 7.6 مليار يورو في مايو/آيار الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً مقابل التوقعات التي كانت تشير إلى أنه سوف يسجل 6.6 مليار يورو.

وبحلول الساعة 7:11 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2 بالمائة ليصل إلى 1.1352 دولار.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي