الحياة إيكونوميست الأحد 25 أكتوبر 2020 الساعة 12:03 مساءً

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن معدلات التبادل التجاري بين مصر والسودان شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الآونة الأخيرة.

وأوضحت نيفين جامع، في بيان صادر اليوم الأحد، أن حجم الصادرات المصرية للسودان بلفت 496 مليون دولار خلال العام الماضي، مقابل 418 مليون دولار خلال عام 2018، بنسبة زيادة بلغت 19 بالمائة.

وأكدت حرص مصر على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع السودان وبصفة خاصة في المجال الاقتصادي، في ظل الروابط التاريخية الوثيقة التي تربط شعبا البلدين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدتها الوزيرة مع محمد إلياس سفير السودان الجديد بالقاهرة، والتي تناولت بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين.

شارك في اللقاء أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري، وطارق قشوع ورئيس المكتب التجاري المصري بالعاصمة السودانية الخرطوم إلى جانب المستشار التجارى بالسفارة السودانية بالقاهرة.

وأشارت الوزيرة، إلى حرص الصناعة المصرية على تذليل العقبات التي تعترض انسياب حركة التجارة بين البلدين وزيادة الاستثمارات المشتركة خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وشددت ضرورة وضع أطر للتعاون الصناعي والتجاري بين البلدين مع الأخذ في الاعتبار أهمية تفعيل انشاء المنطقة الصناعية المصرية في السودان، وهو الأمر الذي يتطلب تضافر جهود حكومتي البلدين لإعطاء دفعة لهذه المنطقة بما يعود بالصالح العام على الجانبين المصري والسوداني.
 

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي