روسيا تواصل نقل قواتها لحفظ السلام إلى أرمينيا

الحياة إيكونوميست الأحد 15 نوفمبر 2020 الساعة 03:11 مساءً

نفذ طيران النقل التابع للجيش الروسي ما لا يقل عن 7 رحلات، ليلة السبت إلى الأحد، إلى أرمينيا لتقل دفعات جديدة من قوات حفظ سلام ومعدات إلى هناك.
وذكرت قناة "روسيا اليوم"، نقلاً عن موقع  "Flightradar24"، المتخصص في متابعة حركة الطيران في العالم على مدار الساعة، أن رحلات 5 طائرات ثقيلة من طراز "إيل-76" وطائرتين من طراز "أن-124 روسلان" تم رصدها في الفترة ما بين مساء السبت وحتى منتصف نهار اليوم الأحد.
وبحسب الموقع فقد حلقت كل الطائرات المذكورة عبر أجواء أذربيجان وهبطت في مطار "إيريبوني" بالعاصمة الأرمنية يريفان، لتعود بعد ذلك إلى روسيا.
وجاء ذلك بعد رصد ما لا يقل عن 9 رحلات لطائرات النقل الروسية إلى أرمينيا من مساء الجمعة إلى نهار السبت.
والجمعة الماضية، كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن طائرات النقل العسكرية الروسية قد نقلت إلى إقليم قره باغ (المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا) أكثر من 1.1 ألف من أصل 1960 جندياً من أفراد قوة روسية لحفظ السلام يزمع نشرها في منطقة النزاع.
وسابقا هذا الأسبوع، أصدر زعماء روسيا وأرمينتيا وأذربيجان بياناً حول فرض وقف إطلاق النار وكل الأعمال القتالية في المنطقة، مع توقف قوات الطرفين بمواقعها الراهنة، ونشر عسكريين روس بطول خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية، وكذلك بطول الممر الواصل بين الإقليم وأرمينيا.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي