صحيفة اي : فيروس كورونا أوقف تقدم أبحاث الإيدز

الحياة إيكونوميست الأربعاء 02 ديسمبر 2020 الساعة 10:28 صباحاً

 صحيفة آي نشرت تقرير لكاهال ميلمو، مراسل الشؤون الصحية، بعنوان "دراسة تخلص إلى أن فيروس كورونا أوقف تقدم أبحاث الإيدز".


ويقول التقرير إن دراسة كبرى حذرت من أن الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس نقص المناعة البشرية في البلدان التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بالفيروس تراجعت بسبب جائحة كوفيد -19، وقد تؤدي إلى ما يقرب من 300 ألف إصابة إضافية.

وخلص البحث الذي أجراه "فرونتلاين إيدز"، وهو تحالف من المنظمات الدولية التي تعمل على مكافحة الإيدز ومقره بريطانيا، إلى أن عقدًا من التقدم قد يوقفه فيروس كورونا بعد أن أجبر تفشي وباء كوفيد 19 الكثير من عيادات الوقاية من فيروس "إتش آي في" وأبطأ تنفيذ تغييرات السياسة.

وحذرت الدراسة، التي أجريت على سبع دول بها بعض أعلى معدلات الإصابة بفيروس الإيدز في العالم من احتمال حدوث 293 ألف إصابة إضافية بفيروس "إتش آي في" على مستوى العالم بحلول عام 2022.

ودفعت النتائج، التي نُشرت بالتزامن مع اليوم العالمي للإيدز، الناشطين في مجال الإيدز إلى التحذير من أن الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية ما زالت لا تحصل على تمويلات كافية.

وقالت كريستين ستيغلينغ، المديرة التنفيذية لبرنامج فرونت لاين الإيدز: "لقد جلب فيروس كوفيد -19 ضغوطًا إضافية هائلة على خدمات الوقاية من فيروس إتش آي في. علينا أن نتحرك الآن لإقناع الحكومات بأن الوقاية من فيروس إتش أي في تحتاج إلى اهتمام عاجل".

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي