الحكومة: عدد السائحين الوافدين إلى مصر بلغ 3.7 مليون سائح خلال 2020

الحياة إيكونوميست السبت 23 يناير 2021 الساعة 03:24 مساءً

جاء ذلك خلال لقاء عقده مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع خالد العناني وزير السياحة والآثار؛ لمتابعة ملفات عمل الوزارة.

وأضاف العناني، أن عدد المنشآت الفندقية والسياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية منذ بدء جائحة "كورونا" وصلت إلى 756 فندقاً، بالإضافة إلى 1039 مطعماً سياحياً.

كما استعراض الوزير، أهم الأسواق المُصدرة للسياحة منذ يوليو الماضي.

وتطرق العناني كذلك، إلى أهم التشريعات الصادرة والمحدثة خلال الفترة الماضية، والتي تضمنت الموافقة على مشروع قانون بوابة العمرة المصرية، وكذا الانتهاء من  مشروع قانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد، والذي يهدف إلى تنظيم عمل كافة المنشآت الفندقية والسياحية وإجراءات التراخيص السياحية، فضلا عن الموافقة على إعداد حملة ترويجية للسياحة لمدة 3 سنوات.

وفيما يتعلق بالترويج السياحي والمشاركات الدولية، لفت خالد العناني، إلى أنه تم إطلاق أغنية مصورة بعنوان "مصر أرض الجمال" للتهنئة بالعام الجديد تُلقي الضوء على مقومات مصر السياحية، وتمت المشاركة في الأنشطة الترويجية لبطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال، وإنتاج فيلم دعائي قصير عن البطولة.

وأضاف أنه تم افتتاح معرض "شطر المسجد" للآثار الإسلامية، في 7 يناير 2021، وهو أول معرض أثار مصرية يقام في المملكة العربية السعودية بشكل تجريبي، كما شاركت الوزارة في فعاليات الجلسة رقم 113 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة في مدريد خلال الفترة من 18 إلى 19 يناير 2021.

واستعرض الوزير، خلال لقائه مع رئيس الوزراء، مبادرة السياحة الداخلية "شتي في مصر"، وأسعار الرحلات ضمن هذه المبادرة لكل من الأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ، وطابا، والغردقة، لافتاً إلى أنه تم تخفيض الأسعار بنسبة 50 بالمائة بالنسبة لزيارة المواقع الأثرية والمتاحف.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي