«ألتوس» التابعة لساويرس تحصل على تراخيص التنقيب عن الذهب في مصر

الحياة إيكونوميست الأربعاء 27 يناير 2021 الساعة 03:17 مساءً

وقال ستيفن بولتون، الرئيس التنفيذي لشركة ألتوس، إن هذه التراخيص تم منحها بعد المزايدة الدولية التي تقدم لها عدد من كبري شركات تعدين الذهب العالمية.

وأضاف بولتون فى بيان صحفى الاثنين، إن اختيار التراخيص تم بناء علي برنامج داخلي ممنهج بالإضافة إلي بيانات الأقمار الصناعية والاكتشافات التاريخية مع تحديد عدد من الأهداف ذات الأولوية، بما في ذلك المناطق ذات الإنتاج التاريخي المتميز.

وأشار بولتون إلى أن قرار التوسع فى مصر ، جاء بعد الاستثمار الاستراتيجي للشركة الأم “لامانشا “، التي استحوذت علي 35% من ألتوس فبراير  2020 لتصبح المساهم الرئيسي والأكبر فيها،كما ساهمت التعديلات التي أقرتها الدولة علي قانون الثروة المعدنية المصري فى تحفيز التوسع.


ونوه الرئيس التنفيذى إلى أن الفرق الميدانية التابعة للشركة ستبدأ في التخطيط للتنقيب عن الذهب عند استلام اتفاقيات التراخيص النهائية، مشيرا إلى أنهم سيطلعون المساهمين على التطورات في الوقت المناسب.


عائلة ساويرس تمتلك الشركة الأم لألتوس

وتعد ألتوس استراتيجيز إحدى شركات التعدين العاملة فى أفريقيا، من خلال الاكتشافات الخاصة أو من خلال عمليات التمويل والاستحواذ مع أطراف ثالثة لجذب مؤسسات استثمارية رئيسية.

أما شركة لا مانشا ،فهى شركة دولية مملوكة للقطاع الخاص ولديها استثمارات في شركة انديفور للتعدين ، وشركة إيفولوشن للتعدين ، وشركة جولدن ستار ريسورسز.

وتمتلك لا مانشا عدة مشاريع في كل من مالي وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وأستراليا وغانا على التوالي.وقد تم الاستحواذ عليها عام 2012 من قبل عائلة ساويرس.

وأصبحت الشركة منذ ذلك العام،تحت ملكية عائلة ساويرس،ووسعت عمليات التعدين في إفريقيا وأستراليا، وتستثمر حاليا في ثلاث شركات تعدين بإجمالي إنتاج يتجاوز 1.8 مليون أوقية معادلة من الذهب سنويا.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي