الحكومة تقر التعاقد مع PATP Dev الفرنسية لتشغيل وصيانة القطار الكهربائي

الحياة إيكونوميست الخميس 28 يناير 2021 الساعة 01:42 مساءً

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على قيام الهيئة القومية للأنفاق بالتعاقد مع شركة PATP Dev الفرنسية لأعمال الإدارة والتشغيل والصيانة لخط القطار الكهربائي الذي يربط عدلي منصور ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية الجديدة.

وهو خط القطار الكهربائي الذي يقوم بتنفيذه حالياً تحالف شركات (AVIC-CREC) الصينية بالتعاون مع شركات مصرية، وبلغت نسبة تنفيذ للأعمال الإنشائية للمشروع نحو 72%.


ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه أيضا بين القرارات على مشروع قانون بدمج صندوق تحسين الأقطان المصرية في “معهد بحوث القطن” التابع لمركز البحوث الزراعية، بحيث يحل المركز محل الصندوق، ويباشر اختصاصاته.

وذكر أن ذلك يأتي في إطار إنهاء تضارب الاختصاصات والآراء الفنية بشأن كيفية تحسين محصول القطن، بين صندوق تحسين الأقطان المصرية، ومعهد بحوث القطن في مركز البحوث الزراعية، ضمن خطة شاملة من جانب الدولة لتطوير وتحسين منظومة أداء الجهات التابعة لها، وتنفيذ خطة الإصلاح الإداري الشامل.


وضمن ذلك تطوير وهيكلة بعض الهيئات التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وصولاً إلى تمكينها من أداء مسئوليتها على النحو الأكمل.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض بمساحة 69.16 فدان، في ناحية منفلوط بمحافظة أسيوط، لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية لاستخدامها في بعض المشروعات البترولية.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي