الحياة إيكونوميست الثلاثاء 02 فبراير 2021 الساعة 04:55 مساءً

تدرس شركة جوجرين مع البنك الزراعي المصري الحصول على قرض بقيمة 500 مليون جنيه لتنفيذ توسعات جديدة بمشروع الاستزراع السمكي بمنطقة المغرة ضمن مشروع المليون ونصف فدان.

قال المهندس حسام عبدالقادر رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة مازالت فى مرحلة التفاوض والانتهاء من إعداد دراسات جدوى المشروع وإتمام المستندات اللازمة وموافقات الجهات المعنية.

وأضاف عبدالقادر لـ “البورصة”، أن البنك والشركة اتفقا على تمويل المشروع فيما لم يتم تحديد قيمة الفائدة بعد وذلك ضمن المبادرات التمويلية التي يطلقها البنك المركزى لتمويل المشروعات التنموية.

ولفت إلى أن التوسعات الجديدة لمشروع الاستزراع السمكى على مساحة 500 فدان، في حين تصل المساحة المزروعة حاليًا إلى 30 فدانا.

وأشار إلى أن فكرة إنشاء مزارع سمكية فى الأراضى الصحراوية تعتبر حلا أمثل لتوفير السماد العضوى بدون تكلفة، مؤكدا أن مياه تربية الأسماك تعتبر سمادا طبيعيا مخلوطا بجميع الفيتامينات التي تحتاجها أغلب الزراعات، كذلك تعتبر هذه المياه غنية بالأمونيا والنيترات والفسفور، نتيجة وجود السمك بداخلها.

ووقعت شركة الريف المصري مع شركة «جوجرين لزيوت الجوجوبا» عقود التقنين النهائية لمساحة 21 ألف فدان فى منطقة المغرة فى الصحراء الغربية بقيمة 500 مليون جنيه، وذلك ضمن مشروع المليون ونص المليون فدان.

وجاء هذا التوقيع تنفيذا لبرنامج الرئيس عبدالفتاح السيسى بإتمام التعاقد مع المستثمرين الذين أثبتوا جديتهم فى الزراعة والاستثمار، والتزموا بجميع شروط التعاقد والتسعير، مشيرا إلى أن مشروع «الجوجوبا» مرشح لأن يكون من أفضل المشروعات الاستثمارية فى مصر والشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي