الحياة إيكونوميست السبت 06 فبراير 2021 الساعة 05:19 مساءً

انطلقت اليوم السبت فعاليات المعرض الوطنى للعقارات 2021، والذى تنظمه شركة المعرض الوطنى، بمشاركة نحو 40 شركة تطوير عقارى ومبيعات مستهدفة تصل مليار جنيه.

وقال معتز عسكر، رئيس مجلس إدارة المعرض الوطنى للمشاريع الوطنية، إن المعرض فى نسخته التى انطلقت اليوم يضم نحو 40 مطورا عقاريا لديهم محفظة مشروعات متنوعة بالعاصمة الإدارية الجديدة وفى مناطق أخرى خارج العاصمة مثل الجلالة، ومدينة العلمين الجديدة، وبورسعيد، ودمياط الجديدة، والمنصورة الجديدة مما يساهم فى تجميع أكبر عدد من المشروعات أمام العملاء وبعروض حصرية وأنظمة سداد متنوعة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة اليوم على هامش انطلاق فعاليات المعرض، أن تركيز المعرض على المشروعات الوطنية يأتى ضمن خطة الدولة التى تركز على تنمية المشاريع الوطنية بمعدلات متسارعة، فضلا عن بدء الحياة بالعاصمة الإدارية مع انتقال الموظفين للحى الحكومى خلال العام الجارى.

وأشار إلى أنه منذ تدشين العاصمة الإدارية ومع الدعم الحكومى والقومى والأهمية الاستثمارية لهذا المشروع فقد توجه إقبال العملاء للشراء بالعاصمة بغرض السكن أو الاستثمار وهو ما زاد خلال الفترة الأخيرة مع تنفيذ جزء كبير من المشروع وانتقال الموظفين للحى الحكومى بالعاصمة الإدارية وتوافر الخدمات بالمدينة.

وأوضح أن الشركة نظمت المعرض مرتين خلال النصف الأخير من العام الماضى وتم تحقيق مبيعات من خلال المعرضين بقيمة مليار جنيه وبحضور نحو 4 آلاف زائر فى المعرض الواحد.

وقال أحمد واكد، نائب رئيس مجلس إدارة المعرض الوطنى، إن الشركة لديها خطة لتدشين المعرض 4 مرات خلال العام الحالى بمبيعات مستهدفة تبلغ نحو 4 مليارات جنيه، وذلك مع قوة السوق العقارى واستمرار نشاطه حتى خلال أزمة “كورونا”، فالسوق العقارى المصرى يعتمد على الطلب الحقيقى مما يجعله صامدا فى مواجهة أى تحديات.

أوضح أن فكرة المعرض قائمة على تجميع أكبر عدد من المطورين العاملين فى العاصمة الإدارية فى مكان واحد بحيث تتوافر أمام العميل خيارات متعددة بأنظمة سداد حصرية وعروض حصرية خلال فترة المعرض لا تتكرر طوال العام وهو ما يفيد المستثمر والعميل أيضا.

وقال إسماعيل الشربينى نائب رئيس مجلس إدارة المعرض الوطنى، إن السوق العقارى سيكون أكثر نشاطا خلال العام الحالى مع انخفاض الفائدة البنكية واستمرار التوجه للعقار كملاذ آمن للاستثمار بالإضافة لتحقيق عائد استثمارى متميز من العقار، ومن المتوقع أن يكون العام الجارى عاما فارقا فى صناعة العقار بالسوق المحلى.

أضاف أن الشركة لديها خطة للتوسع بهذا المعرض خارج مصر لجذب الاستثمار الأجنبى وأيضا العاملين خارج مصر بدول الخليج وذلك مع انتهاء أزمة “كورونا”، ومن المتوقع انطلاق هذا المعرض خارج مصر بداية من العام المقبل.

وأوضح أن الشركة تتولى تسويق أكثر من 500 مشروع مملوكة لنحو 200 مطور عقارى أبرزها إعمار مصر وبالم هيلز وسوديك، ومنهم 30 مطورا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي