الحياة إيكونوميست الأربعاء 17 فبراير 2021 الساعة 04:35 مساءً

استحوذت شركة أمازون Amazon الأميركية  على منصة التجارة الأسترالية Selz، والتي تمكن الشركات الصغيرة ورواد الأعمال من بناء متاجرها الخاصة على الإنترنت.

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Selz مارتن روش، إن عملية الاستحواذ تمت في 15 يناير/كانون الثاني الماضي، وستواصل الشركة عملها في بناء أدوات سهلة الاستخدام لرواد الأعمال.

رفض الكشف عن شروط الصفقة

رفضت كلا من أمازون و slez الإعلان عن تفاصيل صفقة الاستحواذ أو قيمتها، وفقاً لما ذكرته شبكة CNBC الإخبارية.

ترى أمازون إن توفير المزيد من الأدوات للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لنقل عملياتها بسرعة عبر الإنترنت يمكن أن يمنحها ميزة تنافسية أمام نظيرتها Shopify وشركة برامج التجارة الإلكترونية BigCommerce، وفقاً لما ذكرته شبكة CNBC.

تأسست Shopify في أوتاوا كندا قبل 15 عامًا، وهي متخصصة في تقديم خدمات التجارة الإلكترونية مثل أمازون، ويتجاوز عدد مستخدميها نحو 2.5 مليون مستخدم.

قامت أمازون سابقًا بتشغيل خدمة مشابهة لـ Shopify ، تسمى Amazon Webstore ، والتي سمحت للشركات الصغيرة بتشغيل متاجر عبر الإنترنت مبنية على تقنية Amazon. ومع ذلك ، أغلقت الشركة Amazon Webstore في عام 2015.

زادت إيرادات شركة التجارة الإلكترونية Shopify بنحو 96% خلال الربع الثالث من العام الماضي إلى 767.4 مليون دولار.

تأسست شركة Selz في عام 2013 ، ويقع مقرها في سيدني بأستراليا، وتوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم منصة لإطلاق متاجرها الخاصة عبر الإنترنت وإضافة خيارات الدفع عبر الإنترنت إلى مواقع الويب الحالية، من بين أدوات أخرى، كما توظف الشركة أقل من 50 شخصًا ، وفقًا لـ LinkedIn.

مؤسس أمازون يتنحى عن منصبه

أعلن الملياردير الأميركي ومؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، تنحيه عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة، خلال الربع الثالث من العام الحالي، ليحل محله الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ويب سيرفيسز Amazon Web Services(AWS)، آندي جاسي.

حافظ بيزوس على تصدره قائمة مليارديرات العالم بعد ارتفاع ثروته بأكثر من 76.7 مليار دولار لتبلغ 189.7 مليار دولار في 31 ديسمبر/كانون الأول.

وتراجعت ثروة بيزوس، وفقا للبيانات اللحظية لقائمة فوربس، إلى 190.3 مليار دولار، مقارنة بنحو 196.2مليار دولار في 3فبراير/شباط الماضي.

واخترقت ثروة الملياردير الأمريكي حاجز 200 مليار دولار مرتين العام الماضي الأولى في 26 أغسطس/آب الماضي، والثانية في 12 أكتوبر/تشرين الأول، ليعد أول شخص في العالم تتجاوز ثروته هذا المبلغ.

استفادت أمازون بشكل كبير من زيادة الإقبال على التسوق الإلكتروني بعد أن اتجهت دول العالم لإتباع سياسات الإغلاق الكامل لمواجهة تفشي جائحة كورونا.

أسس بيزوس أمازون عام 1994، وحولها من متجر لبيع الكتب على الإنترنت إلى تاجر تجزئة ضخم عبر الإنترنت يبيع ويقدم جميع أنواع المنتجات في جميع أنحاء العالم.

وتجاوزت القيمة السوقية لشركة أمازون نحو 1.6 تريليون دولار، منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي