الحياة إيكونوميست الأربعاء 03 مارس 2021 الساعة 02:53 مساءً

تسعى منصة البث الموسيقى اللبنانية أنغامي Anghami، إلى دخول بورصة ناسداك الأميركية من خلال التعاون مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة (SPAC)، في واحدة من أكبر الاستثمارات بشركة تكنولوجيا ناشئة في الشرق الأوسط منذ سنوات.

وأجرت منصة أنغامي محادثات مع شركة Vistas Media Acquisition Company Inc، الأميركية المتخصصة في عمليات الاستحواذ، وإذا تم الاتفاق سيكون أول إدراج في بورصة ناسداك في نيويورك من قبل شركة تكنولوجية في الشرق الأوسط، بحسب بلومبيرغ.

وشركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة (SPAC) هي في الأساس شركات ليس لها سجل للأعمال، والغرض الوحيد منها هو الإدراج في البورصات لجمع الأموال، والاستحواذ على شركات أخرى. ويؤسسها المستثمرون أو الرعاة الذين لديهم اهتمام أو خبرة معينة في صناعة أو قطاع أعمال معين.

صفقات التقنية الكبرى

  • إذا تم المضي قدمًا في صفقة أنغامي و"SPAC" فقد تصل قيمة أنغامي إلى ما يقارب 300 مليون دولار. بحسب مصادر لـ بلومبيرغ، في حين امتنع ممثلو الشركات عن التعليق.
  • تشمل الصفقة التزامًا مشتركًا بقيمة 40 مليون دولار من شركة المالية الإماراتية شعاع كابيتال التي تستثمر في أنغامي والجهة الأم الراعية لـ SPAC .
  • الإدراج الناجح لأنغامي من شأنه أن يضيف إلى سلسلة الصفقات التقنية الكبرى في الشرق الأوسط التي بدأت باستحواذ شركة Uber Technologies Inc. وAmazon.com على شركات محلية.
  • اجتذبت الشركات الناشئة الإقليمية نحو مليار دولار من التمويل في عام 2020، بزيادة 13٪ عن العام السابق .

منصة أنغامي

  • نقلت أنغامي مقرها الرئيسي من لبنان إلى الإمارات العربية مطلع العام الجاري بالشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار.
  • تأسست "أنغامي" في بيروت عام 2012 على يد كل من إيدي مارون وإيلي حبيب، وتعد من بين المنصات الموسيقية الرائدة في المنطقة مع مكتبة تضم أكثر من 57 مليون أغنية متاحة لأكثر من 70 مليون مستخدم. ولديها مكاتب في بيروت ودبي والقاهرة والرياض.
  • يشمل المساهمون في أنغامي شركات رأس المال الاستثماري الإقليمية والمساهمين الاستراتيجيين، مثل Middle East Venture Partners، وSamena Capital، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ومجموعة MBC وشركة اتحاد اتصالات، بالإضافة إلى شعاع كابيتال.
  • عملت أنغامي العام الماضي مع بنك جيه بي مورجان JPMorgan الاستثماري لجمع رأس مال جديد واستكشاف الخيارات الاستراتيجية مع سعيها للتوسع، حسبما قالت مصادر لبلومبيرغ في ذلك الوقت.

شعاع كابيتال وأنغامي

أعلنت شركة شعاع كابيتال ، المدرجة في سوق دبي المالي، بداية العام الجاري، استثمار الصناديق التي تديرها في "أنغامي"وقيادة الجولة التمويلية لمنصة البث الموسيقى اللبنانية.

وكان هذا الاستثمار جزءًا من جولة التمويل الأحدث لشركة "أنغامي"، خدمة البث الموسيقي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تستثمر الصناديق المدارة من شعاع والمستثمرين المشاركين في النمو المستقبلي لشركة "أنغامي".

في حين قال الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال، جاسم الصديقي، إن شركة إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية ستقود هذه الجولة التمويلية لأنغامي.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي