الحياة إيكونوميست الأربعاء 03 مارس 2021 الساعة 05:46 مساءً

توقع تقرير صادر من كوليرز إنترناشيونال المتخصصة فى الاستشارات العقارية والفندقية وخدمات الوساطة أن يضيف القطاع السياحي المصرى 7 آلاف غرفة فندقية جديدة بنهاية 2023 .

وذكر التقرير أن القطاع السياحي المصرى واجه ضغوطا بسبب جائحة كورونا ما أدى إلى دخول عدد أقل من الغرف الفندقية للخدمة خلال العام الماضى وتأجيل عدد كبير من الشركات افتتاح فنادق جديدة.

وتراجعت الإيرادات السياحية لمصر خلال العام الماضي إلى 4مليارات دولار مقارنة بإيرادات تجاوزت 13مليار دولار عام2019 بضغط من الوباء وتوقف حركة السفر حول العالم.

وكانت القاهرة الأكثر حظا في عدد الغرف الفندقية الجديدة بين العامين 2019-2020 وسجلت نموا 4.5%ولم تسجل باقي المقاصد السياحية المصرية التى تشمل الغردقة وشرم الشيخ والإسكندرية أي افتتاحات لفنادق ذات علامات تجارية عالمية.

وتبلغ الطاقة الفندقية العاملة في مصر نحو 205 ألف غرفة معظمها في جنوب سيناء والبحر الأحمر .

وقالت “كوليرز إنترناشيونال” فى تقريرها إن فنادق الإسكندرية حافظت علي متوسط الأسعار خلال 2020 رغم الضغوط الكبيرة التي واجهها قطاع السياحة لكن ظلت فنادق القاهرة مازالت متصدرة الأسعار .

وتتوقع كوليرز نمو العرض خلال الفترة 2020-2023بنسب تتراوح بين 4 و21% في الغرف الفندقية بالإسكندرية والقاهرة علي التوالي .

وحافظت الإسكندرية علي مستوي متوسط السعر اليومي خلال العام الماضي رغم تأثير الوباء علي الطلب في أسواق مصر الرئيسية.

وذكر التقرير أن الغردقة تمكنت من الحفاظ علي مستوي سعر يومي مستقر إلى حد ما بحسب كوليرز مضيفة أنه رغم ذلك عانت من انخفاض بنسبة 2%.

وسجلت أسواق مصر السياحية في الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة والإسكندرية انخفاضا في الطلب خلال العام الماضي الا أن القاهرة والغردقة شهدتا تدهورا حادا في نسب الاشغال مقارنة بعام 2019 حيث تراجعت معدلات الإشغال 60%بينما كان التراجع في شرم الشيخ بنسبة 56%.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي