الحياة إيكونوميست الاثنين 08 مارس 2021 الساعة 03:38 مساءً

توقع الرئيس التنفيذي لشركة توتال، باتريك بويان، تراجع الطلب على البنزين من العام 2030، وأن الكهرباء المولدة من المصادر المتجددة ستصبح المكون الرئيسي لمحفظة أعمال الشركة.

وتابع بويان عبر إذاعة "بي. إف. إم بيزنس"، أن توتال تتوقع إجراء تخفيضات محدودة على قيم أصولها في الأعوام المقبلة.

وكانت الشركة ذكرت في وقت سابق أنها تهدف إلى زيادة استثماراتها السنوية في الطاقة المتجددة والكهرباء تدريجيًا من ملياري دولار إلى ثلاثة مليارات دولار، ما يمثل أكثر من 20% من استثمارات رأس المال في الشركة.

الاعتماد على الطاقة البديلة

تحاول توتال تقليل اعتمادها على النفط، والتحول إلى الكهرباء والطاقة المتجددة بهدف أن تصبح أحد أفضل خمسة لاعبين عالميين في قطاع الطاقة الخضراء في السنوات المقبلة.

وتبلغ سعة الطاقة المتجددة الإجمالية لدى الشركة نحو 9 غيغاوات حاليًا، وتهدف للوصول إلى 25 غيغاوات من إجمالي قدرة توليد الطاقة المتجددة بحلول عام 2025، لكنها عدلت الهدف إلى 35 غيغاوات في العام 2020.

كما أعلنت الشركة في وقت سابق أنها قد تضيف 10 غيغاوات الى مشاريع الطاقة الخضراء الجديدة سنويًا.

أسعار النفط

  • ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت متجاوزة 70 دولارًا للبرميل اليوم الاثنين للمرة الأولى منذ تفشي جائحة كوفيد-19، بينما لامس الخام الأميركي ذروته في أكثر من عامين، عقب تقارير عن هجمات على منشآت سعودية.
  • قفز سعر برنت 2% إلى 70.75 دولار للبرميل في التعاقدات الآجلة للتسليم في مايو/أيار، وهو أعلى مستوى منذ 8 يناير/كانون الثاني من عام 2020.
  • ارتفع سعر خام غرب تكساس الأميركي الوسيط في العقود الآجلة للتسليم في شهر إبريل/ نيسان 1.5% إلى 67 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ نحو عامين ونصف العام.
  • توقع المحللون أن تواصل أسعار النفط ارتفاعها على المدى القريب وفق ما نشرته وكالة رويترز.
  • من المقرر أن يجتمع أعضاء أوبك+ في إبريل/نيسان المقبل للبت في مستويات إنتاج مايو/ أيار والشهور التي تليه.


عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي