عاجل

لتنمية الحقيقية لمصر تبدا من الفواعلية.ربما تكون رؤية مختلفة لا تنسجم مع كثير من المنظرين ..على كل حال دعونا نقول

لتنمية الحقيقية لمصر تبدا من الفواعلية.ربما تكون رؤية مختلفة لا تنسجم مع كثير من المنظرين ..على كل حال دعونا نقول
الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠١١ - ٠٠:٠٠ ص
1696

التنمية الحقيقية لمصر تبدا من الفواعلية..


ربما تكون رؤية مختلفة لا تنسجم مع كثير من المنظرين ..على كل حال دعونا نقول ان الرؤية السابقة تلامس حيز كبير من الحقيقة خاصة ان جميع امراض المجتمع مستوطنة فى بنيان هذة الطبقة او الفئة التى تشكل نحو 30% من المجتمع و للاسف كثير منا لا يعرف نسبة هذة الفئة فى المجتمع التى يصل عدد العاملين بها 10 ملايين فواعلى 90% منهم متزوج ولدية اسرة مكونة من 3 افراد على الاقل..

تخيلوا أن 30%من المجتمع المصرى يعيشون تحت سقف هذة الفئة فاى امة تلك التى تنتظر نهضة حقيقية وثلث سكانها يعانون الامية والجهل والفقر والمرض؟!

أى امة تلك التى تنظر الى الامام وثلث سكانها مكسحين وعميان لايرون الطريق من الاساس للاسف لقد اصبح جسدنا مهلهل يعانى من بؤر تفرخ مزيدامن التسرب التعليمى وعدم الاحساس بالانتماء.. مشكلة الطبقة المهمشة انهاسقطت خلال الاربعين عاما الماضية من وعى الحكومات  فالسياسين تعاملوا معهم بمنطق الانتهازية  والراسماليين تعاملوا معهم من باب الصدقة والحسنة ..هل ان الاوان ان تفوق ضمائرنا وعقولنا ليس من منطلق المسئولية الاجتماعية نحو الفقراء ولكن عبر برنامج قومى يؤمن بان مفتاح التنمية الحقيقى يبدا من القضاء على اوجاع هذة الطبقة.

على الحكومة ان تقترب من الفواعلية اكثر وان تصحوا من حالةالياس  فالعقول القاصرة هى وحدها التى لا  تتخيل يوما طبيعة تركيبة المجتمع بعد 10 سنوات بعد ان يصبحوا 50 مليون هل نستطيع اسقاطهم من الوعى العام  اونتعامل معهم ككم منسى ؟ يا صانعى السياسات ويا احزاب مصر الثورية  والفلول والاشتراكية والراسمالية اين انتم من الفواعلية؟ هناك حلول سريعة وبسيطة تحتاج منا البصيرة فقط ايسرهاوضع حد لليومية حتى لانتركهم فريسةلاكلى عرق الغلابة من مقاولين ومزارعين وافندية يتعطفون عليهم حسب المزاج  اما بالنسبة لمشكلة المعاشات تتحجج الحكومة بان الفواعلية ليس لهم صاحب عمل محدد يدفع اشتراكاتهم التامينية  والحل ان الحكومة تحصل على نسبة تكن 10%من المقاولين والمزارعين اصحاب الحيازات اكثر من 5 افدنة واصحاب المحاجروهم بالفعل اصحاب العمل لهذا القطاع وبالتالى يتم التوفير اللازم لمعاش معقول.

(ان كان شيل الحمول يا حر بيكدك     اهون عليك ياحر من مدت ايدك)

ربما يهمك أيضاً
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
الإحصاء: 6 ملايين دولار صادرات مصر لمملكة البحرين خلال عام 2023
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
إيرادات روسيا تقفز خلال الربع الأول وسط صعود أسعار النفط
جديد الأخبار