عاجل

أرابتك : تقدمنا بعرض جديد بشأن المليون وحدة.. وننتظر الرد

أرابتك : تقدمنا بعرض جديد بشأن المليون وحدة.. وننتظر الرد
الاثنين ١٦ نوفمبر ٢٠١٥ - ٠٠:٠٠ ص
6342
قال محمد ثاني الرميثي، رئيس مجلس إدارة شركة "أرابتك" القابضة، اليوم الاثنين، إن شركته مستمرة في مفاوضتها مع الحكومة المصرية بشأن مشروع المليون وحدة سكنية في مصر، لافتا إلى تقدمها بعرض جديد سيتم الإعلان عن تفاصيله في الايام القادمة.

وأضاف الرميثي، في تصريحات لـ "مباشر" على هامش مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب المنعقد بأبوظبي، أن العرض الجديد يتضمن بناء 13 ألف وحدة في المرحلة الأولي من المشروع، بعد ان كنا نتفاوض في وقت سابق على 100 الف وحدة.

وقبل شهرين، قال وزير الإسكان المصري- مصطفى مدبولي، أن المفاوضات مع شركة "أرابتك" تدور الآن حول بناء 100 ألف وحدة سكنية فقط، وليس مليون وحدة مثلما تم الاتفاق عليه من قبل، مضيفا أنه في حال التزامها وطلبها تنفيذ جزء آخر فإن الحكومة لن تمانع.

وبحسب تفاصيل المشروع، ستقوم الحكومة المصرية بتوفير قطع الأراضي اللازمة، علي أن يكون تطوير البنية التحتية داخل أراضي المشروع على عاتق "أرابتك".

وقال الرميثي، ردا على سؤال لـــ "مباشر" حول الموعد المتوقع للبدء في المشروع: "تقدمنا بالعرض ولازلنا في انتظار رد الحكومة المصرية". وأضاف قائلا:"سنعلن في غضون الأيام القادمة عن التفاصيل الكاملة للعرض الجديد".

كانت "أرابتك" أعلنت قبل أكثر من عام عن توصلها إلى اتفاق مبدئي مع الجيش المصري لبناء مليون وحدة سكنية في 13 موقعاً في أنحاء البلاد على أراضٍ تخصصها القوات المسلحة المصرية، ثم نقل الملف بالكامل إلى وزارة الإسكان لإتمام الاتفاق مع الشركة الإماراتية. وقال مسؤولون مصريون إن إجمالي تكلفة المشروع ستبلغ نحو 280 مليار جنيه مصري (35.8 مليار دولار).

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة "أرابتك" في الاستثمار بقطاع الإنشاءات والمقاولات، ويبلغ رأسمالها المصدر والمدفوع 3.14 مليار درهم، موزعة على 3.14 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.
 

الكلمات الدليلية

الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
إيرادات روسيا تقفز خلال الربع الأول وسط صعود أسعار النفط
جديد الأخبار