كتبت : مني ضحا
 
ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة عين شمس برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع قافلة تنموية إلى منطقة القنطرة شرق بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية وجامعة سيناء إعتباراً من الثلاثاء 22 ديسمبر و يستمر لمدة أربعة أيام حتى25من ديسمبر الجارى.
و أوضح سمير عثمان أمين جامعة عين شمس المساعد لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة أن القافلة تهدف إلى تقديم خدمات طبية لأهالى قري السلام والأبطال تشمل فحص قاع العين وقياس هشاشة العظام والسكر وضغط الدم والتطعيمات وصرف أدوية خاصة بمرضى السكر والضغط ، و أضاف أن وحدة طب وصحة المسنين بالجامعة سوف تقدم مجموعة من الندوات التوعوية للأهالى حول أمراض سوء التغذية ، و كذلك فى المجالات الثقافية للتأهيل للحصول على شهادات "TOT" ومحو أمية أبناء القرى بجانب ندوات للتراث الشعبى لمنطقة إقليم القناة .
كما تتضمن القافلة مجموعة من الندوات فى المجالات الزراعية حول إستخدام المخلفات الزراعية والتعامل الآمن مع الحيوانات والنباتات،وندوات توعوية لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة بالإضافة إلى عدة أنشطة إجتماعية وحرفية وتعليمية.
ويشارك في هذه القافلة كلية الطب وكلية البنات وكلية الزراعة وكلية التربية النوعية ومعهد الدراسات العليا للطفولة ومركز تعليم الكبار ومركز التعليم المفتوح، كما تساهم عدة شركات أدوية بأنواع مختلفة من الأدوية فى الصيدلية التى توفرها الحملة.
وتم  إختيار مدرسة "أبو بكر الصديق الإبتدائية" بقرية الأبطال بالقنطرة شرق مقراً للحملة لإستضافة عيادات القافلة وتقديم الخدمات المختلفة لجميع الأهالى من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً، كما سيتم توزيع عدد 300 بطانية على الأهالي المترددين على مقر القافلة
 
: الكلمات الدليلية

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!