تقدمت شركة الأهلي كابيتال القابضة (ACH)، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، بالأمس الأحد  بعرض غير ملزم للاستحواذ على 100% من شركة سي آي كابيتال القابضة، والتي تمثل بنك الاستثمار التابع للبنك التجاري الدولي CIB ،وذلك تمهيدا للبدء في اجراءات الفحص النافي للجهالة والذى وفقا لنتائجه كان سيتم التقدم بعرض الشراء النهائي.

وقد طلبت شركة الأهلي كابيتال مدة 45 يوم لإجراء الفحص النافي للجهالة الذى يشمل النواحي المالية و القانونية والالتزامات التعاقدية والضريبية ونظم التشغيل وغيرها من المعايير المطلوبة للوصول الى تقييم عادل. الا أن البنك التجاري الدولي أصر على قصر المدة على 14 يوم فقط.
وعلى الرغم من ابداء شركة الأهلي كابيتال استعدادها لضغط المدة الى 30 يوما والتي تعد أقل مدة مهنية ممكنة لإجراء مثل هذا الفحص الا أن هذا العرض لم يلقى قبول الطرف الآخر. وهو الأمر الذى يحد من قدرة شركة الأهلي كابيتال على اجراء الفحص النافي للجهالة بالمهنية المطلوبة والمتعارف عليها في عمليات الاستحواذ خاصة في ضوء طبيعة نشاط الشركة و قيمة العرض التنافسي المقدم من شركة الأهلي كابيتال.
وبناءا على ما سبق قررت شركة الأهلي كابيتال عدم الاستمرار في اجراءات عرض الاستحواذ ومتمنيا للبنك التجاري الدولي تحقيق أهدافه لمصلحة مساهميه ولشركة سي آى كابيتال استمرار النجاح.
هذا و قد تأسست شركة الأهلي كابيتال القابضة في عام 2008 برأسمال مرخص 40 مليار جنيه ومصدر ومدفوع بمبلغ 5 مليارات جنيه، وتمتلك حاليا مساهمات مباشرة في 13 شركة تعمل في قطاعات الكيمياويات والبتروكيماويات، الحديد والصلب، الأسمدة، الأسمنت، الزراعة، الرعاية الصحية، والخدمات المالية.
وتسعى الأهلي كابيتال، مدعومة بسيولة مالية مرتفعة في تنفيذ استراتيجيتها المتمثلة في زيادة استثماراتها المباشرة وتكامل الخدمات المالية المقدمة من خلالها مباشرة أو من خلال البنك الأهلي المصري الذي يتمتع بأكبر قاعدة عملاء بالجهاز المصرفي ويمتلك محفظة استثمارات مباشرة تتمثل في نحو 180 شركة بالإضافة إلى محفظة أصول مميزة قابلة للتطوير والتنمية.
وكانت شركة الأهلي كابيتال قد تقدمت بعرض غير ملزم للاستحواذ المشار اليه في ظل الظروف السوقية المواتية ولتحقيق أهدافها في مجالات الوساطة في الأوراق المالية، الخدمات المصرفية الاستثمارية و إدارة الأصول بشكل أسرع لمواجهة متطلبات أسواق رأس المال وتنوع مصادر التمويل والاستثمار وتعظيم دور شركة الأهلي كابيتال لدفع الاقتصاد القومي ودعم المشروعات الكبرى التي تم إطلاقها مؤخراً وهو ما يتطلب تواجد بنك استثماري قوي مدعوم بقدرات مالية ضخمة، انتهي البيان الصادر عن البنك الاهلي .
كانت شركة اوراسكوم للاتصالات المملوك غالبيتها لرجل الاعمال نجيب ساويرس وعائلته  قد اعلنت رغبتها في شراء بنك الاستثمار سي اي كابيتال في صفقة ربما تتجاوز المليار جنيه واذا نجح ساويرس في ذلك فسوف يتم دمج سي اي كابيتال مع بلتون التي اشتراها نوفمبر الماضي بـ 650 مليون جنيه متحالفا مع اكت فاينانشال
 
 
 
 
 
 
 
: الكلمات الدليلية

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!