تقرير وتصوير: حنان سليمان 
أكد الدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها، على اهتمام الجيش المصري بتدريب طلاب جامعة بنها، حيث وصل خطاب من القوات المسلحة يفيد بتدريب المئات من طلاب كليتي الهندسة ببنها وشبرا لتأهيلهم لسوق العمل. 
جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها الجامعة لتكريم طلاب هندسة بنها لفوزهم بالمركز الأول في كل فروع مسابقة (Robot 2016) بالملتقى الثامن للجامعات المصرية التى أقيمت بجامعة حلوان، بمشاركة ١٦ جامعة مصرية، بحضور الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 
وأضاف شمس الدين ان منظومة العمل الأخلاقية هى السائدة ما يوفر نجاحات كبيرة لهندسة بنها من خلال تطوير الأفكار والمشاركة في المسابقات الدولية. 
 
 
فيما قدم الدكتور حسين حمدى شحاته، المدرس بقسم الميكاترونكس والمشرف على فريق العمل الفائز بالمسابقة، شرح لما قام به طلاب هندسة بنها من تصنيع روبوت مستقل ذاتياً له القدرة على المناورة والمرونة في صعود السلم والعودة إلي نقطة البداية دون تدخل العامل البشري، وقال المشرف على المشروع أن تصنيع الروبوت تم بصالة المشاريع الخاصة بقسم الميكاترونكس بهندسة بنها وقد شارك (13) طالب من الكلية في التصنيع من أقسام ميكاترونكس وقسم الميكانيكا بالإضافة إلي قسم الحاسبات. 
يذكر أن المهندس مصطفى مجاهد نقيب المهندسين بالقليوبية قام بتقديم درع النقابة إلي رئيس الجامعة وإلي فريق العمل الفائز. 
 
: الكلمات الدليلية

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!