أصدرت محكمة الثورة في إيران، أحكاماً بالإعدام وأخرى بالسجن فترات مطولة ضد 7 ناشطين سياسيين أحوازيين وفق ما نقل موقع أحوازنا العربي في إيران.

وقال الموقع التابع لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، إن محكمة الثورة في الأحواز قضت بإعدام ثلاثة ناشطين أحوازيين وبسجن 4 آخرين بين 20 و 35 سنةً.

تعذيب
وقال الموقع إن المحكمة أصدرت قرارها بعد محاكمة صورية، وأن المعتقلين السبعة، يتعرضون "لأبشع أنواع التعذيب" على يد المخابرات الإيرانية.

وأورد الموقع أن "عائلات الأسرى فشلت في الوصول إلى أبنائها بعد المحكمة ومكتب جهاز المخابرات في حي الأمنية في الأحواز العاصمة، السماح له بلقاء المعتقلين أو حتى التحدث إليهم هاتفياً".

وتتخوف العائلات من تنفيذ السلطات أحكام الإعدام سريعاً وبشكل سري، بالاعتماد على تصريحات لمسؤولين إيرانيين أكدوا أن تنفيذ الأحكام، سيكون في بداية السنة الهجرية الشمسية.

تهم
وأورد الموقع هويات المعتقلين والمدانين السبعة، والتهم الموجهة إليهم، نقلاً عن بيان بثته وكالة فارس للأنباء، قالت فيه إن السلطات أدانت الموقوفين بعد اعترافهم بالتورط في عمليات عسكرية ضد نقاط تفتيش تابعة للأمن وميليشيا "قوافل الظلام" شبه العسكرية الإيرانية، وبتخريب معدات ضخمة لشركة بترول تابعة للدولة، وتكوين مجموعة مسلحة والانتماء إلى تنظيم "إرهابي" على حد وصفها.
 
: الكلمات الدليلية إيران

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!