عاجل

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى اتفاقيتي تمويل بقيمة 110 مليون دينار كويتى مع عبد اللطيف الحمد، مدير عام

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى اتفاقيتي تمويل بقيمة 110 مليون دينار كويتى مع عبد اللطيف الحمد، مدير عام
الثلاثاء ٠٥ أبريل ٢٠١٦ - ٠٠:٠٠ ص
2109

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى اتفاقيتي تمويل بقيمة 110 مليون دينار كويتى مع عبد اللطيف الحمد،  مدير عام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي. ، فى مجالي الرى والزراعة والكهرباء، حيث تبلغ قيمة الاتفاقية الأولى 50 مليون دينار كويتى، للمساهمة فى تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة فى شبه جزيرة سيناء، ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، وتبلغ قيمة الاتفاقية الثانية تمويل بقيمة 60 مليون دينار كويتى، للمساهمة فى تمويل مشروع توليد كهرباء دمنهور، ذات الدورة المركبة (1800 ميجا وات) فى مصر، وتبلغ القيمة الاجمالية للاتفاقيتين 110 مليون دينار كويتى.
 لقاءاتها ، بعقد لقاء 
 
وتناولت نصر مع مدير عام الصندوق-على هامش تمثيلها مصر فى الاجتماعات السنوية المشتركة للمؤسسات والهيئات المالية وصناديق التمويل العربية فى البحرين، صباح اليوم الثلاثاء  باعتبارها محافظ مصر في الصندوق العربى للإنماء الاجتماعي والاقتصادي – سبل تعزيز التعاون بين مصر والصندوق خلال الفترة المقبلة، والتى بلغت محفظة التعاون معه حتى يناير 2016، نحو 5.3 مليار دولار.
 
وشددت وزيرة التعاون الدولي على حرص الوزارة فى الاستخدام الأمثل للتمويلات المقدمة من الصندوق، وتقديم كافة صور الدعم والمساندة للجهات المنفذة للمشروعات لضمان سرعة تنفيذ المشروعات كي يشعر المواطن المصري بتحسن في مستوى الخدمات المقدمة له من الدولة.
 
وأعربت الدكتورة الوزيرة عن أهمية توفير نوافذ تمويلية، من خلال الحساب الخاص للصندوق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال وزارة التعاون الدولي، نظراً لأهمية دعم ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الفترة المقبلة، كونها جزء هام من البرنامج الاقتصادي للحكومة، بالإضافة إلى اهمية الاستفادة من المنح التي يتم تقديمها من قبل الحساب الخاص بالصندوق للجهات المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، والذى يقدم منح دعم لتحسين اساليب ووسائل عمل هذه الجهات وتمويل خدمات استشارية واقتناء أجهزة ومعدات وتأهيل وتدريب العاملين في هذا المجال.
 
وفى نهاية اللقاء، أكد مدير عام الصندوق، رغبته فى توفير كافة الموارد المالية لمصر، حكومةً و شعباً حرصاً منه على دعم البرنامج الحكومى الحالى حتى تؤتى ثماره بصورة سريعة يشعر بها المواطن المصرى البسيط.
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
جديد الأخبار