قابيل : وفد كبير من رجال الاعمال الكويتيين يزور مصر مطلع شهر نوفمبر وعقد منتدي للأعمال ديسمبر المقبل بشرم الشيخ 

كتب - رضا داود

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن القاهرة ستستضيف وفدا كبيرا من رجال الأعمال الكويتيين مطلع شهر نوفمبر حيث تستهدف الزيارة توسيع نطاق التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر والكويت، كما تستضيف مدينة شرم الشيخ منتدى للأعمال بين البلدين نهاية ديسمبر المقبل تحت رعاية الحكومتين المصرية والكويتية ويستهدف زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع  محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة واستعرض خلاله مستجدات الأوضاع فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي المشترك وموقف التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين البلدين.
وأكد الوزير على أهمية توسيع نطاق العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي، مشيرا إلى ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتنمية التجارة السلعية والخدمية وزيادة معدلات التعاون الاستثماري من خلال تبادل الزيارات الرسمية وزيارات رجال الأعمال بين الجانبين لبحث واستكشاف فرص التعاون التجارية والاستثمارية المتاحة بالبلدين.
وقال ان هناك فرصاً ضخمة امام المستثمرين في البلدين يجب الاستفادة منها والدخول في شراكات اقتصادية تدعم أواصر العلاقات الاقتصادية المشتركة خاصة في المجالات المتعلقة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع الاستفادة من الآليات التمويلية التي اقرتها القمة الاقتصادية العربية مؤخراً والتي تصل الي حوالي 500 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي .
وحول العلاقات التجارية بين مصر والكويت أوضح قابيل ان المعدلات الحالية قليلة للغاية ولا ترقي لمستوي العلاقات المشتركة بين البلدين، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2016 حوالي 234.4 مليون دولار ، مشيرا إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية لدولة الكويت تتمثل في الموالح ومنتجات الألبان والسلع الزراعية والملابس الجاهزة.
ومن جانبه أكد محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة موقف الكويت الثابت والداعم لمصر في مواجهة كافة التحديات، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بمكانة متميزة لدى كل دول الوطن العربي بصفة عامة ودولة الكويت بصفة خاصة وهو ما يؤكد إستمرار وتطور العلاقات التاريخية بين البلدين في مختلف المجالات.
وأشار الي أهمية إزالة العوائق التي تعترض انسياب حركة التجارة بين البلدين خاصة في ظل العلاقة الوطيدة بين قيادة وشعبا البلدين .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
: الكلمات الدليلية

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!