حذر مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي الصين من أنه لا يوجد سوى طريق واحد أمامها حتى تتمكن من تجنب الحرب الباردة، وهو أن تقوم بتغيير سلوكها بشكل أساسي.

وأكد بينس في تصريحات لصحيفة واشنطن بوست، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لن تتراجع، وذلك قبل أيام من اللقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي ونظيره الصيني في قمة مجموعة الـ20 بالأرجنتين.

ويُمثل مايك بينس الولايات المتحدة في سنغافورة الأسبوع الجاري في رابطة أمم جنوب شرق آسيا، حيث سيحضر مع الرئيس الصيني قمة قادة التعاون الاقتصادي في آسيا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وأضاف نائب الرئيس الأمريكي أن الموقف سيعتمد على اللقاء المرتقب بين رئيسا البلاد في الأرجنتين في نهاية الشهر الجاري.

وأوضح بينس أن اتجاه الرئيس الأمريكي يتلخص في أنه يريد التأكد من أن الجانب الصيني يعي أين يقفوا وما يعدوا إليه، لذلك من المتحمل أن يأتوا إلى الأرجنتين باقتراحات ملموسة لا تتناول فقط العجز التجاري الذي نواجهه.

ويرى المسؤول الأمريكي أن على الصين أن تتقدم بتنازلات فيما يتعلق بمجموعة كبيرة من القضايا بما فيها سرقة الملكية الفكرية والنقل القصري للتكنولوجيا وتقييد الوصول إلى الأسواق الصينية واحترام القواعد الدولية.

على الجانب الآخر كان لاري كودلو كبير المستشارين بالبيت الأبيض صرح أمس بأن الولايات المتحدة تُجري محادثات مجدداً مع الصين بشأن التجارة.
: الكلمات الدليلية

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!