عاجل

قال وكالة التصنيف الائتماني "موديز" إن هناك سلسلة من مشاكل التي قد تواجه اقتصاديات الدول الناشئة لكن العديد من تلك

قال وكالة التصنيف الائتماني "موديز" إن هناك سلسلة من مشاكل التي قد تواجه اقتصاديات الدول الناشئة لكن العديد من تلك
الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٠:٠٠ ص
1340
قال وكالة التصنيف الائتماني "موديز" إن هناك سلسلة من مشاكل التي قد تواجه اقتصاديات الدول الناشئة لكن العديد من تلك البلدان مرن بالشكل الكافي الذي يمكنها من مواجهة العاصفة.

وأضافت الوكالة في تقرير صادر في الأسبوع الماضي أن النظرة العامة بالنسبة للأسواق الناشئة سوف تكون مستقرة بشكل كبير في 2019، وأرجعت ذلك إلى الموازنات المالية القوية والنمو المحلي إلى جانب السياسة الداعمة.

وتابعت أن تلك العوامل من شأنها أن تساهم في تعزيز الأسواق الناشئة أمام التحديات مثل تباطؤ الاقتصاد العالمي وارتفاع معدلات الفائدة والحمائية التجارية والتوترات الجيوسياسية.

وعلى الرغم أن الوكالة أشارت إلى أن مصطلح الاستقرار الواسع يصف جميع الاتجاهات، إلا أنها حذرت من أن ضغوطات الائتمان قد تظهر للدول التي تعاني من عدم التوازن أو من زيادة المخاطر السياسية، "خاصة الدول ذات صلة وثيقة بالتمويل الدولي".

وأوضح التقرير أنه سيكون هناك نتائج مختلفة بالاعتماد على تباينات اقتصادية وديموغرافية ومؤسسية محددة ضمن مجموعة الدول التي يتم تصنيفها على أنها ناشئة.

وعلى مستوى منطقة آسيا المحيط الهادئ فأن "موديز" أشارت إلى أن أكبر المخاطر التي تهدد الاقتصاد هناك هي التوترات التجارية، والظروف المالية التشددية.

وتابع أن بالرغم من أن الإصلاحات في الإقليم هناك رفعت من صلابة النقد الأجنبي، لكن تصعيد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة سيضر العديد من الدول الأسيوية فيما يتعلق بسلاسل التوريد بما فيها الاقتصاديات المعتمدة على التجارة مثل ماليزيا وتايلاند وفيتنام.
الأكثر قراءة
Latest-News-img
محادثات بين "أبل" و "جوجل" لاستخدام منصة الذكاء الاصطناعي جيمني على آيفون
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
جديد الأخبار