ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث ربح "داو جونز" أكثر من 200 نقطة مع توقف الهبوط في عوائد سندات الخزانة.

وكانت قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والمالية أكبر الرابحين في البورصة الأمريكية، كما قاد سهم "آبل" مكاسب المؤشر الصناعي "داو جونز".

وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات خلال تعاملات اليوم، بعد أن هبط بالأمس لأدنى مستوى في 15 شهراً مع انعكاس منحنى العائد بين الديون طويلة وقصيرة الآجل، ما أثار مخاوف بشأن ركود اقتصادي محتمل في الولايات المتحدة.

ويمثل الارتفاع الملحوظ للأسهم الأمريكية تعافياً من الخسائر التي لحقت بها في الجلستين الأخيرتين في ظل مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

ويترقب المستثمرون الجولة الجديدة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في بكين هذا الأسبوع على أمل إنهاء النزاع الدائر بينهما.

وفي بيانات اقتصادية اليوم، ارتفعت أسعار المنازل الأمريكية بأقل وتيرة في 6 سنوات وصنف، في حين تراجعت عمليات البدء في بناء المنازل بالولايات المتحدة بنحو 9%.

وبحلول الساعة 1:33 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.8% أو ما يوازي 216.3 نقطة، ليصل إلى 25733.1 نقطة.

كما زاد "ستاندرد آند بورز" بنحو 0.8% مسجلاً 2821.4 نقطة، صعد "ناسداك" بنسبة 0.9% إلى 7708.7 نقطة.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1% إلى 96.666. 
: الكلمات الدليلية

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!