عاجل

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن بوريس جونسون سيكون خياراً "ممتازاً" ليحل محل رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وذلك قبل

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن بوريس جونسون سيكون خياراً "ممتازاً" ليحل محل رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وذلك قبل
السبت ٠١ يونيو ٢٠١٩ - ٠٠:٠٠ ص
2051
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن بوريس جونسون سيكون خياراً "ممتازاً" ليحل محل رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، وذلك قبل أيام من توجهه إلى لندن في زيارة رسمية.
وقال في مقابلة مع صحيفة ذا صن البريطانية نشرت في وقت متأخر من يوم الجمعة "لقد درست بالفعل الأمر باجتهاد كبير. وأعرف مختلف اللاعبين، لكني أعتقد أن بوريس سيقوم بعمل جيد للغاية. أعتقد أنه سيكون ممتازاً".
وأضاف "أنا أحبه. لطالما أحببته. لا أعرف ما إذا كان سيتم اختياره، لكني أعتقد أنه رجل جيد للغاية، وهو شخص موهوب للغاية".
وقال الرئيس الأمريكي أيضاً إن مرشحين آخرين في السباق لخلافة ماي، التي ستتنحى عن زعامة حزب المحافظين في 7 يونيو (حزيران) الجاري بعد إخفاقها في الترويج لاتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عبر البرلمان، طلبوا أيضاً تأييده.
وقال "لا أريد أن أقول من الذي طلب، ولكن أشخاصاً (مرشحين) آخرين طلبوا مني تأييدهم".
كما انتقد الرئيس الأمريكي ماي لدورها الضعيف في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قائلاً: "أعتقد أن المملكة المتحدة سمحت للاتحاد الأوروبي بأن يمتلك جميع الأوراق. ومن الصعب للغاية اللعب بشكل جيد عندما يحصل طرف واحد على جميع المميزات". 
وأجرى الرئيس الأمريكي مقابلة مشابهة مثيرة للجدل قبل زيارته الرسمية الأولى لبريطانيا العام الماضي، حيث قال حينها إن ماي تجاهلت نصيحته بشأن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقال مرة أخرى إن جونسون سيكون "رئيس وزراء عظيم".
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار