عاجل

الغارديان : موجة ثانية من فيروس كورونا قد تقتل ما يصل إلى 120 ألف شخص في أسوأ الحالات

الغارديان : موجة ثانية من فيروس كورونا قد تقتل ما يصل إلى 120 ألف شخص في أسوأ الحالات
السبت ١٨ يوليو ٢٠٢٠ - ٠٠:٠٠ ص
730

 اختارت صحيفة الغارديان لافتتاحيتها ليوم السبت عنوان "الشتاء سيأتي" للتعليق على ما جاء في خطاب بوريس جونسون يوم الجمعة.


وذكرت الصحيفة قصة أطفال قديمة تروي قصة نملة تستخدم الصيف للاستعداد لأشهر الشتاء القاتمة، بينما يضيّع الجندب وقته، ليندم على ذلك لاحقاً مع انخفاض درجات الحرارة.

واعتبرت الغارديان على أنه "على إنجلترا أن تأمل في أن يتذكر بوريس جونسون هذه القصة، حيث أنه وحتى يوم الأربعاء، لم يكن قد تمكن من دراسة التقرير الذي كلفه كبير مستشاريه العلميين، والذي يحذر من أن موجة ثانية من فيروس كورونا هذا الشتاء قد تقتل ما يصل إلى 120 ألف شخص في أسوأ الحالات".

وأشارت الى انه "لو أخذ الوقت الكافي لدراسة الوثيقة، لكان سيصبح أقل سرعة في القول إنّه وبالخطة الجديدة الذي كشف عنها، يمكن لكل هذا أن ينتهي بحلول عيد الميلاد". وأضافت: "صحيح أنّ جونسون لم يقدم أي وعود. لكنه كان واضحاً في الوقت نفسه أنه يأمل في العودة إلى الحياة الطبيعية".

وشبهت الصحيفة جونسون بالجندب في قصة الأطفال قائلة: "لأنه جندب بطبيعته، غنى لحناً مرحاً: لاستئناف العروض الفنية والمسرحية في قاعات وصالات المسرح والأحداث الرياضية مع المتفرجين والمؤتمرات في أكتوبر/تشرين الأول إذا سارت الأمور على ما يرام كما أشار الى أنّه ربما يتمّ إلغاء إجراءات التباعد الاجتماعي في نوفمبر/تشرين الثاني".

واعتبرت أنّ الأمر الأكثر إثارة للقلق هو تلميحه إلى احتمال "إلغاء الإرشادات الخاصة بتجنب وسائل النقل العام والعمل من المنزل إذا أمكن - اعتباراً من 1 أغسطس/آب- على الرغم من أنّ كبير المستشارين العلميين، السير باتريك فالانس، أخبر النواب يوم الخميس أنه لا يوجد سبب على الإطلاق لتغيير التوجيه المعمول به حالياً".

واعتبرت الصحيفة أنّ "السياسات المتبعة الآن أصبحت تتخذ بحسب الأعمال (الاقتصاد) وليس العلم".

واعترفت أنه "كان للإغلاق آثار عقابية على صحة كثير من الناس ورفاهيتهم وكذلك وضعهم الاقتصادي". ولكنها اعتبرت انه يجب الموازنة بين التحذيرات القائلة بأنه من دون تغييرات جذرية سوف تموت قرانا ومدننا وبين خطر موت الأصدقاء والأحباء".

واعتبرت انه "طوال الوقت، كان الجمهور أكثر حذراً من الحكومة. لكنّ العمال يخضعون إلى حد كبير لمطالب رؤسائهم".

وأشارت الى ان "الحكومة تعتمد الآن على عمليات الإغلاق المحلية - بدءاً من إغلاق أماكن محددة وحتى أوامر الإقامة الكاملة في المنزل - وتوسيع برنامج الاختبار". واعتبرت انه "وبينما يُعتقد انّ أداء إنجلترا في الاختبار والتتبع يتحسّن، لا يزال هناك طريق طويل".
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار