عاجل

الزمالك يسعى لمفاجأة الرجاء على ملعبه

الزمالك يسعى لمفاجأة الرجاء على ملعبه
الأحد ١٨ أكتوبر ٢٠٢٠ - ٠٠:٠٠ ص
1649

تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم الأحد، إلى الدار البيضاء حيث مواجهة الرجاء البيضاوي وضيفه الزمالك، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن تقام مباراة الإياب يوم 24 الجاري في مصر.
ويزايد رهان الفريقين على تحقيق نتيجة إيجابية تضمن العبور لأحدهما إلى الدور النهائي من النسخة الأبرز في أفريقيا، التي دارت شكوك حول عدم استكمالها بسبب تفشي فايروس كورونا.
وبعد أخذ وردّ قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استكمالها، وسبق أن أعلن الاتحاد القاري أن نهائي الـ6 من نوفمبر سيقام في القاهرة.
وسيلتقي الفائز من لقاء الزمالك والرجاء بعد إجراء لقاء الإياب، إما الأهلي المصري أو الوداد البيضاوي المغربي اللذين خاضا أمس السبت، لقاء الذهاب في القاهرة.
وبالعودة إلى لقاء الزمالك والرجاء، سيحاول كل فريق استغلال نقاط القوة والضعف في الفريق الآخر، أملاً في تحقيق نتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب.
ويبحث الفريقان عن بطولة غائبة منذ فترة طويلة، فالزمالك الفائز باللقب 5 مرات، لم يتوج به منذ 2002، فيما غابت الأميرة الأفريقية عن الرجاء منذ 21 عاماً.
ويركز المدير الفني للرجاء جمال السلامي على استغلال نقاط ضعف خصمه، بدءاً من الكرات العرضية، إذ يعاني الدفاع من أزمة على مستوى صد عرضيات الخصم، مروراً بمحدودية الظهيرين في الصعود والرجوع، ووصولاً إلى أزمة الوسط التي قد تتفاقم بغياب نجمه التونسي فرجاني ساسي عن اللقاء.
وأعلن الزمالك أن نتائج اختبار فيروس كورونا التي خضع لها ساسي الجمعة، جاءت إيجابية ما سيحرمه من المشاركة ضد الرجاء المغربي.
وأكد الزمالك في بيان أن الاختبار الأولي الذي خضع له ساسي عند وصوله إلى مقر إقامة الفريق في مدينة الدار البيضاء جاء إيجابياً، وأشار البيان إلى أن ساسي لم يخالط أيّ شخص آخر في بعثة الفريق منذ وصوله قادماً من تونس، إذ تم عزله في حجرة منفصلة، وأنه سيخضع لاختبار ثان.
من جانبه يدخل "النسر الأخضر" اللقاء منتعشاً بتتويجه بلقب الدوري المحلي بعد غياب 7 سنوات، إذ يأمل في حصد ثلاثية نادرة هذا الموسم بإضافة اللقب القاري ولقب كأس العرب للأندية الأبطال.
ويبدي مدربه جمال السلامي ثقة كبيرة في عناصره برغم غياب حميد أحداد المعار من الزمالك تحديداً بسبب بند في عقده بين الناديين.
ولكن مدرب الفريق البيضاوي سيفتقد لعدة عناصر مهمة في خط الدفاع على غرار عبدالرحيم الشاكير وعبدالجليل جبيرة والليبي سند الورفلي، كما أن بعض اللاعبين الذين ساهموا بحسم اللقب المحلي غير مقيدين في اللائحة الأفريقية.
ويعوّل على الحارس أنس الزنيتي والمدافع بدر بانون المرجح انتقاله إلى الأهلي، ومحسن متولي والمهاجم الكونغولي الديمقراطي بن مالانغو إلى إلياس الحداد ومحمود بنحليب وعبدالإله الحافيظي.
إلا أن باتشيكو الذي يقود الزمالك مرة ثانية في مسيرته، سعى إلى النأي بالفريق عن هذه الأمور وأقفل التدريبات على ملعب نادي الوداد.
وقال بعد تعيينه: "عدت لأني أحب الزمالك وأهدف إلى التتويج في دوري الأبطال".
ويمتلك باشيكو تشكيلة نموذجية أحرزت كأسي السوبر الأفريقية والسوبر المصرية، يقودها المدافع الهداف محمود علاء ونجم الارتكاز طارق حامد والهداف الشاب مصطفى محمد، فضلاً عن المغربيين أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم اللذين توجا باللقب رفقة الوداد قبل ثلاث سنوات.
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
جديد الأخبار