عاجل

الغارديان : خبراء يحذرون من الإجراءات الإيرانية لن توقف انتشار الوباء على الأرجح

الغارديان : خبراء يحذرون من الإجراءات الإيرانية لن توقف انتشار الوباء على الأرجح
الأربعاء ١١ نوفمبر ٢٠٢٠ - ٠٠:٠٠ ص
564

 نشرت الغارديان تقريرا لمراسل شؤون الشرق الأوسط باتريك وينتور بعنوان "خبراء يحذرون من الإجراءات الإيرانية لن توقف انتشار الوباء على الأرجح

".
ويقول وينتور إن الإجراءات الرقابية التي فرضتها السلطات الإيرانية مؤخرا في محاولة لوقف الارتفاع الكبير في عدد حالات الإصابة تشمل إغلاق المتاجر والمطاعم مع حلول المساء في العاصمة طهران.

ويوضح أن هذه الإجراءات لن توقف الوباء في ظل وصول عدد الإصابات اليومي إلى 10 آلاف حالة لليوم الثاني على التوالي بينما بلغ عدد الوفيات اليومي 453 حالة.

ويشير الصحفي إلى أن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أكد خلال مؤتمر صحفي أن بلاده تعتبر أن المعركة ضد كورونا هي الأهم على الإطلاق في الوقت الحالي، مضيفا أن طبيعة انتشار الفيروس في البلاد حاليا تختلف عما حدث خلال الفترات السابقة.

ويوضح وينتور أن ربيعي أشار إلى أن الفيروس اعتاد في السابق الفتك بكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة، لكنه حاليا يؤثر بشكل أكثر حدة على الشباب.

ويضيف وينتور أنه في الوقت الذي أصبح فيه واضحا أن الفيروس شهد عدة طفرات على تركيبته الجينية، فإن التحذيرات تتزايد من أنه قد يصبح أكثر حدة في قابلية العدوى أو أشد فتكا، وربما أقل قوة، مشيرا إلى أن أكثر الطفرات لفتا للانتباه هي الطفرات التي حدثت مع إصابة حيوانات المنك في الدانمارك والتي قال البعض بشكل أولي إنها ربما تكون مقاومة لأي لقاح يجري تطويره حاليا.

 

الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار