يتمتع Clubhouse  بجميع مميزات الأندية الخاصة ولكن على شكل تطبيق.

ويمكنك من خلاله الاستماع إلى محادثات مع رواد الأعمال المؤثرين وأصحاب رؤوس الأموال والسياسيين والمشاهير، وطرح الأسئلة في غرف الدردشة لتحصل على ثروة من المعلومات ونصائح الخبراء. أنشئ غرفك الخاصة، وابدأ في مناقشة أي موضوع يمكنك التفكير فيه.

ويتحدث الجميع عن Clubhouse الآن، ولسبب وجيه. أين يمكنك الاستماع إلى كاتي كوريك وهي تتحدث مع بيريز هيلتون، أو إيلون ماسك يتحدث عن الذكاء الاصطناعي والعملات المشفرة والسفر عبر الفضاء؟ إنه أمر رائع وقد يصيبك بالإدمان، ولكن على عكس بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، فإنه يوفر أيضًا مكاسب تجارية ملموسة على المدى القصير والطويل.

إذا لم تكن قد سمعت عن Clubhouse أو لم تفهم آلية عمله، فإليك دليل المبتدئين لاستخدامه في التعلم والتواصل ونمو الأعمال.

ما هو Clubhouse؟

Clubhouse هو تطبيق تواصل اجتماعي صوتي تحتاج إلى دعوة للمشاركة فيه (لا يحتوي على مقاطع فيديو أو صور بخلاف صور الحساب الشخصي) ويسمح للمستخدمين بالاستماع إلى المحادثات المباشرة والمقابلات وحلقات النقاش والعروض التقديمية داخل غرف الدردشة. يمكن لأي مستخدم أن ينشأ غرفة عن أي موضوع يجده ممتعًا، ويفتح الغرفة أمام الضيوف ويقرر من سيتحدث.

تخيل أن كل غرفة هي بودكاست تفاعلي غير مكتوب ومباشر. يمكنك التجول من غرفة إلى أخرى، كما تفعل في الحفلات المنزلية، أو يمكنك البقاء لساعات في غرفة واحدة.

لا يزال التطبيق، الذي تم إطلاقه في مارس/آذار 2020، في مرحلة تجريبية وغير متاح للعامة. تحتاج إلى دعوة من مستخدم Clubhouse حتى تتمكن من المشاركة، ومع ذلك فقد نما مجتمعه من بضعة آلاف إلى عدة ملايين في غضون أشهر.

الفوائد التجارية المحتملة

كما هو الحال مع أي تطبيق تواصل اجتماعي، لا يضمن لك Clubhouse النجاح في عملك، ولكنه يمكن أن يكون أداة قيمة إذا استخدمته بحكمة. إذا تمكنت من الحصول على دعوة، فقد حان الوقت الآن لتجربة نظام أساسي يمكنه توصيلك بأشخاص مثيرين للاهتمام وربما الحصول على عملاء محتملين جدد لعملك. منذ أن انضممت إلى التطبيق قبل بضعة أسابيع، حددت بعض الفوائد الرئيسية أثناء استكشاف غرف الدردشة المختلفة:

التعلم من الخبراء

لقد شاركت في محادثات حول التسويق والذكاء الاصطناعي والتمويل والأعمال، وتفاجئت بمقدار المشورة المجانية التي يقدمها قادة الصناعة في هذه المحادثات غير الرسمية. بصفتك رائد أعمال، يمكنك التعرف على مجموعة واسعة من الموضوعات التي يمكن أن تساعدك في حل مشكلة أو تقوية عملك بمجرد البحث عن الكلمات الرئيسية.

العثور على الأشخاص ذوي المهارات التي تحتاجها

نظرًا لأنك تزور غرفًا ذات صلة بنشاطك التجاري، فقد تتعرف على أشخاص لديهم المعرفة والخبرة التي تحتاجها. قررت تعيين موظف جديد بعد التواصل معه على Clubhouse. توقفت في إحدى غرف المساعدة وشرحت أنني أبحث عن شخص ما لمساعدة شركتنا على زيادة وجودنا على المنصة، وفي غضون بضع دقائق، أرسل لي العديد من المشاركين رسائل حول الخدمات التي يقدمونها. تواصل مع أحدهم، وهي الآن تقود أعمالنا التسويقية داخل التطبيق.

إعطاء المشورة المجانية، والحصول على أعمال جديدة

يمكنك إنشاء غرف الدردشة الخاصة بك وفقًا لمجالات خبرتك، والبدء في بناء مجتمع من المتابعين. لقد بدأت في استضافة غرف الدردشة اليومية حول الاستراتيجيات الضريبية المتقدمة لأصحاب المشاريع، حيث أتحدث عن موضوعات ضريبية وأجيب على الأسئلة. أنا لست مستخدمًا قويًا لتطبيقات التواصل الاجتماعي، ولكن استفدت واستمتعت كثيرًا بالتواصل مع الأشخاص على هذا التطبيق ومشاركة المعلومات التي وجدتها مفيدة. ونتيجة لهذه المحادثات، اكتسبت أعمالنا عملاء جدد.

نصائح للبدء

إذا كنت تفكر للتو في كيفية استخدام Clubhouse، فابدأ بهذه الخطوات البسيطة:

1- انضم إلى النوادي وغرف الدردشة

ابحث عن أشخاص يشاركونك نفس طريقة التفكير من خلال الانضمام إلى النوادي التي تناقش اهتماماتك أو مجال عملك والاستماع إلى المحادثات في غرف الدردشة، لا تفرط في التفكير. فقط استمتع واتبع فضولك. ابق لبضع دقائق في غرفة تتناول مواضيع تمويل رأس المال المخاطر أو تصوير المنتجات أو تنمية برامج البودكاست أو أي شيء يلفت انتباهك، وتابع الأشخاص الذين يبدون مثيرًا للاهتمام.

2- اسع لخلق قيمة

اختر موضوعًا تعرف الكثير عنه وتعتقد أنه يمكن للآخرين الاستفادة منه، وحدد وقتًا لاستضافة غرفة الدردشة الأولى الخاصة بك. ضع نقاط المحادثة المهمة مسبقًا حتى يسهل عليك توصيل أفكارك، وتأكد من تضمين وقت للأسئلة والأجوبة. اجعل هدفك هو خروج المشاركين من المحادثة يقولون: "لقد استفدت كثيرًا من ذلك."

3- أضف المزيد من المشاركين

أحضر متحدثًا رئيسيًا متخصصًا في موضوع معين، وأطرح عليه أسئلة شائعة تعتقد أنها ستساعد الآخرين. على سبيل المثال، قمت مؤخرًا بإحضار محامي ضرائب إلى إحدى غرف الدردشة الخاصة بي. تحدثنا عن عناصر محددة في قانون الضرائب ذات صلة برواد الأعمال، ثم أخذنا أسئلة من الجمهور. لقد كانت مناقشة حية وتفاعلية، وقمنا بتغطية الكثير من القضايا التي أراد الناس معالجتها.

أهم ما يميز غرف المناقشة على التطبيق هو أنها حية، ولا يمكن توقع إلى أين ستأخذك. انطلق واكتشف كيف يمكنك تعلم مهارات جديدة وتقديم معلومات قيمة وزيادة اهتمامك بعملك.


: الكلمات الدليلية

مقالات متعلقة

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!