شراكة استراتيجية بين الجانبين العربي والصيني



 



انعقدت الدورة الـ 17 لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني والدورة الـ 6 للحوار السياسي الاستراتيجي على مستوى كبار المسؤولين عبر المنصة الرقمية، بحضور كبار المسؤولين من وزارة الخارجية الصينية وكبار المسؤولين من الدول العربية والسادة المندوبين الدائمين للدول العربية لدى جامعة الدول العربية، حيث تم بحث مجالات التعاون في إطار المنتدى وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وترأس الاجتماع السفير إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية ”الرئاسة الحالية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري”، عن الجانب العربي، وسعادة السفير دينغ لي مساعد وزير الخارجية الصيني عن الجانب الصيني، وترأس وفد الأمانة العامة  السفير د. خالد الهباس الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية.

 

وخلال الاجتماع التأكيد على أهمية العلاقات والشراكة الاستراتيجية التي تربط الجانبين العربي والصيني، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الوزاري السابق للمنتدى والإعداد للاجتماع الوزاري المقبل، وكذلك مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمات الإقليمية والقضايا الإقليمية والدولية التي تهم الجانبين في كافة المجالات.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!