مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها: الأشخاص الذين تلقوا تطعيمات كاملة لا يحتاجون إلى ارتداء أقنعة الوجه

الحياة إيكونوميست الخميس 13 مايو 2021 الساعة 09:45 مساءً

 قالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأميركية في إرشادات الصحة العامة المحدثة الصادرة الخميس 13 مايو إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لم يعودوا بحاجة إلى ارتداء قناع الوجه أو البقاء على بعد 6 أقدام من الآخرين في معظم الأماكن ، سواء في الهواء الطلق أو في الداخل.

 
وقالت مديرة المركز الدكتور روشيل وقال والينسكي للصحفيين في مؤتمر صحفي، إن هناك عدد قليل من الحالات التي سيظل فيها الناس بحاجة إلى ارتداء الأقنعة - في بيئة الرعاية الصحية أو في الأعمال التجارية التي تتطلبهم - حتى لو كانت لديهم جرعة اللقاح الأخيرة منذ أسبوعين أو أكثر .
 
وقالت إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل سيظلون بحاجة إلى ارتداء الأقنعة على متن الطائرات والحافلات والقطارات ووسائل النقل العام الأخرى.
 
وأضاف: "يمكن لأي شخص تم تطعيمه بالكامل أن يشارك في الأنشطة الداخلية والخارجية، كبيرة كانت أم صغيرة، دون ارتداء قناع أو تباعد جسدي، إذا تم تطعيمك بالكامل، يمكنك البدء في فعل الأشياء التي توقفت عن فعلها بسبب الوباء، لقد انتظرنا جميعًا إلى هذه اللحظة، حيث يمكننا العودة إلى بعض الإحساس بالحياة الطبيعية ".
 
وأشارات إلى أن الأشخاص غير المحصنين يجب أن يستمروا في ارتداء الأقنعة، مضيفين أنهم يظلون عرضة لخطر الإصابة بمرض خفيف أو شديد والوفاة وخطر انتشار المرض للآخرين.
 
وقالت إن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة يجب أن يتحدثوا مع طبيبهم قبل التخلي عن أقنعتهم.
 
وأن هناك دائمًا احتمال أن يغير مركز السيطرة على الأمراض توجيهاته مرة أخرى إذا تفاقم الوباء أو ظهرت متغيرات إضافية.
 
وقالت: "هذه لحظة مثيرة وقوية ، لا يمكن أن تحدث إلا بسبب عمل الكثير ممن تأكدوا من أن لدينا إدارة سريعة لثلاثة لقاحات آمنة وفعالة".
 
من المرجح أن تشجع إرشادات CDC الجديدة المزيد من الأميركيين ، خاصة أولئك الذين ما زالوا مترددين في الحصول على اللقاحات.

عدد التعليقات 0

     
الاسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
أدخل الرقم التالي